سبع مهارات عالية الدخل يمكنك تعلمها..لا تحتاج تعليم جامعي

Accueil

مهارات عالية الدخل يمكنك تعلمها..لا تحتاج تعليم جامعي



 مقدمة

كما لا يخفى عليكم أن العالم أصبح يعتمد على كل ما هو رقمي متصل بالشبكة العنكبوتية " الأنترنيت",حيث في هذا المقال سنسلط الضوء على 7 مهارات تعتبر من المهارات العالية الدخل و يتراوح دخلها من 25 الى 1000 دولار أمريكي للساعة الواحدة. و تختلف مدة التعلم من مهارة الى اخرى ; حيث أن هناك بعض المهارات قد تأخذ منك 3 أشهر لتعلمها و بعضها قد يستغرق منك 8 أشهر , و على العموم ففترة التعلم تختلف من شخص لأخر , حسب قدرة كل واحد فينا على الفهم و الاستعاب و كذلك الإنضباط و الرغبة و الشغف للتطور و التعلم , إضافة الى أن بعض المهارات تتطلب مستوى متوسط في اللغة الإنجليزية . و تجدر الإشارة على أن كل المهارات التي سنذكرها في مقالنا هذا موجودة مجانا على الأنترنيت على شكل كتب و فيديوهات.

أهم 7 مهارات عالية الدخل يمكنك تعلمها :

الأن سنذكر لكم 7 مهارات تعتبر عالية الدخل و تستطيع تعلمها و لا تتطلَّب منك تعليم جامعي و هذه المهارات هي :

1- تصميم الجرافيك (Graphic Design) :

حيث ينشئ مصممو الجرافيك العناصر المرئية للإعلانات و كذلك يصممون الشعارات و يرسمون الكاريكارتير و الشخصيات اللطيفة التي تبيع المنتجات, إذ لا ينبغي الخلط بينهم و بين مصممي الويب الذي يقوم دورهم على إنشاء مواقع الويب دون حاجتهم إلى لفت الإنتباه. و يجب الإشارة على أن التصميم الجرافيكي يتطلب بعض المواهب الفنية و تتطلب هذه المهارة فترة متوسطة للتعلم , أما الدخل يختلف حسب سمعة و براعة المصمم.

تصميم الجرافيك (Graphic Design)


2- صناعة المحتوى (Creating Content ) :

يمكنك صناعة المحتوى سواء على اليوتيوب أو كتابات المقالات على موقع إليكتروني أو على مواقع التواصل الإجتماعي كالإنسجرام أو الفايسبوك ... و تعتبر صناعة المحتوى فكرة رائعة جدا لشخص مبتدأ لكونك ستتعلمك العديد من المهارات مثل التصميم و المونتاج... و تكسب المال بينما تبني أصلا تزداد قيمته مع مرور الوقت , أما فترة التعلم فهي متوسطة و الدخل يزداد  مع مرور الوقت.



3- المونتاج (Montage) : 

يمكن تعريف المونتاج (أو تحرير الفيديو) على أنها عملية او وسيلة لمعالجة لقطات الفيديو و إعادة ترتيبها و إضافة عليها بعض التأثيرات الحركية و الصورية , أيضا تصحيح الألوان و خلط الصوت من أجل الحصول على عمل جميل و جديد . و كما يمكننا أن نعتبر أن عملية التحرير  جزءًا من عملية ما بعد الإنتاج و منا الممكن أن يشمل المونتاج تحرير الأفلام القصيرة , فيديوهات اليوتيوب و منصات التواصل , وأو فيديوهات إعلانية . و أيضًا قد يشمل تحرير أعمال إحترافية و جد متقدمة كالأفلام التليفزيونية أو افلام السينما.أما فترة تعلم المونتاج فهي طويلة و الدخل يكون على حساب سمعتك و إبداعك.



4- التسويق عبر الإيميل (Email Marketing) : 

يقصد بالتسويق عبر الإيميل عملية بيع المنتجات أو بيع الخدمات عبر قائمة بريد إلكتروني.كيف ذلك ؟ أولا يجب عليك إنشاء قائمة بريد إلكتروني لجهات الإتصال التي تهتم بموضوع معين تحدده أنت , يشمل التسويق كتابة محتوى مفيد و مُرَتَب على شكل إيميلات منتظمة تحتوي على روابط للمنتجات أو الخدمات التي تريد بيعها . و تشمل كذلك طرق الحصول على دخل , التسويق بالعمولة أو عن طريق تسويق المحتوى أو تسويق للدورات التدريبية أو حتى عن طريق المساحات الإعلانية عبر رسائلك الإليكترونية. فترة التعلم قصيرة و لكن تحتاج إلى إستثمار في البداية , أما الدخل مرتبط بحجم لائحتك و جودتها


5- التسويق بالعمولة (Affiliate Marketing) : 

يمكن القول على أن التسويق بالعمولة , هو ما يعتقده غالبية الناس عندما يفكرون في جني الأرباح من الأنترنيت. المبدأ بسيط و سهل جدًا ; تتلقى عمولة لبيع منتج أو خدمة لشخص أخر عبر الأنترنيت لكن بدون تكلفة إضافية على الشخص المشتري . و يجب الإشارة أن أكثر من 80 % من الشركات لديهم نظام عمولة و من أشهرهم الشركة  العالمية أمازون . لذا عندما تسمع شخص يقول لكم " المرجو زيارة الرابط الموجود في صندوق الوصف " , فعلى الأرجح ذلك رابط العمولة . فترة تعلم هذه المهارة قصيرة نسبيا , أما الدخل فيها غير محدود و لا تحتاج أي استثمار في البداية.


6- الدورات الإلكترونية (Online Courses) : 

تعتبر الدورات التدريبية الإلكترونية (Online Training Courses) من أهم الإتجاهات في التسويق عبر شبكة الأنترنيت في الاَونة الاًخيرة. حيث يوجد ملايين الأشخاص عبر العالم يرغبون في التعرف على ما تعرفه , و يمكن لمعرفتك أن تكون حل من حلول مشاكلهم. و هذا يستوجب عليك التوفر على مهارة أو موهبة لتدريسها. و في حالة عدم توفرك على أي مهارة يمكنك التغلب على هذا المشكل من خلال البحث المكثف و التعلم. فعلى سبيل المثال منا الممكن أن تأخذ دورة تدريبية تعجبك و تضيف عليها خبرتك الشخصيةؤو تصنع محتوى فريد من نوعه على طريقتك الخاصة , و في معنى اَخر يمكنك القيام بمحاكاة الدورة التدريبية , مع التأكد من عدم نسخها , حيث تستطيع كتابة المادة بكلماتك  و طريقتك الخاصة. فترة إنتاج دورة تختلف على حسب طبيعة الدورة , أما الدخل يكون حسب سمعتك و مهارتك و حجم جمهورك.



7- فـن الـبـيــع (Salesmanship) : 

مع إتقانك لفن البيع و فن الإقناع , قل وداعًا لشيء يسمى الفقر... سواء عبر الهاتف أو عبر الرسائل النصية أو حتى وجهًا لوجه. يجب أن تعلم أن أصحاب المشارع يجدون صعوبة لإيجاد محترفي مبيعات , لذا من الواجب عليك أن تتعلم المهارة بنفسك أولاً, لأن أي مشروع كيفما كان لن ينجح في غياب المبيعات , و تبقى أفضل طريقة في البيع هي الصراحة و الشفافية , خاصة و أن إسم المبيعات في يومنا هذا أصبح مرتبط بالتلاعب و المكر و الغش. فترة تعلم مهارة فن البيع تعد قصيرة , و الدخل فيها غير محدود و لا يستدعي منك أي إستثمار مقدم.

فـن الـبـيــع (Salesmanship)


في الاَخير لا تبخل علينا في مشاركة هذا المقال مع أصدقاءك و مشاركة معنا أراءك في المقال عبر تعليق صغير في منصة التعليقات أسفله.

google-playkhamsatmostaqltradent